السوق العربي الكبير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
موقع السوق العربي الكبير موقع شامل ومتميز يحتوي على العديد من الاقسام في كافة مجالات الدعاية والاعلان المجانية اضافة لاقسام عامة يهدف لخدمة المستخدم العربي للانترنت / نتشرف بزيارتكم وانضمامكم لنا / / تعليمات الاعلان : وضع الاعلان في قسمه الخاص به .. عدم تكرار الاعلان في نفس الدولة .. ان لا يحتوي الاعلان او الموضوع على صور او كتابات تتعارض مع القيم والأخلاق ... عدم وضع صور التبرج ... اخلاء مسؤولية الادارة عن اتفاق يتم بين طرفين .. شكرا للتعاون.
موسوعة حلول اشارات الدفائن والكنوز النفر والحفر
النفر والحفر
المواضيع الأخيرة
» رش المبيدات وتعقيم المنازل في نجران 0553456495
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 أمس في 12:43

» شركة نقل عفش من جدة إلى الدمام 0537213637
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 أمس في 12:09

» افضل شركه نقل عفش بمكة المكرمة 0540206575
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 أمس في 11:38

» معلمه تأسيس ومتابعة ابتدائي بجدة تجي البيت 0537655501
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-05-03, 06:46

» افضل شركة نقل عفش بمكة المكرمة 0540206575
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-05-03, 01:11

» شركة نقل العفش في مكة المكرمة 0540206575
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-05-02, 10:51

» شركة نقل عفش في مكة 0540206575
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-05-01, 09:44

» شحن جوى - استيراد من الصين
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-04-30, 08:00

» استيراد من الصين
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-04-30, 06:13

» اجهزة الكشف عن الكنوز الثمينه إكس بي ديوس تو دابليو اس م ماستر
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-04-30, 02:20

» نقل عفش في بيشه رخيص شركة النسر السعودي 0537213637
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-04-30, 00:11

» معلمة خصوصي تيجي البيت الرياض 0537655501
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-04-29, 11:07

» شركة نقل عفش في مكة | 0540206575
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-04-29, 10:09

» سماعة عمودية داخليه ابيض اللون للمكاتب والكافيهات بسعر رااائع وبضمان عام
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف fatmagalal7 2024-04-28, 21:09

» جولد هانتر سمارت جهاز كشف المعادن الثمينة
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-04-28, 19:13

» شركة نقل اثاث بمكة 0539538075
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-04-28, 18:28

» جهاز كشف المعادن الثمينة اكستريم هانتر
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-04-28, 05:42

» جهاز كشف الكنوز والذهب والمعادن جولد ديجر
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-04-28, 00:34

» اجهزة الكشف عن المعادن الثمينه إكس بي ديوس تو دابليو اس م ماستر
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-04-26, 04:07

» ارخص شركة نقل عفش في مكة 0540206575
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Emptyمن طرف amira333 2024-04-25, 10:09


 

 تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو مازن
نائب المدير العام
ابو مازن


عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 14/03/2013

تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Empty
مُساهمةموضوع: تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان   تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Empty2013-03-21, 23:21

تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان

محتويات

١ تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان
١.١ الغرض من الإعلان واهداف التسويق الاعلامي:
١.٢ تحديد أهداف الإعلان:
١.٣ الأبحاث التسويقية والإعلان:
١.٤ تشريح الإعلان الناجح:

الإعلان واحد من أهم العوامل المتعلقة بعملك ، فلا يكاد يكون هناك نشاطاً خاصة أو تجارة تجزئة تستطيع الاستمرار فى العمل بدون أن يكون هناك إعلان. والشركات التي لا تعلن عن نشاطها قد تتعرض لابتلاع الشركات المعلنة بشكل منتظم لمبيعاتها وأرباحها.
إلا أن اختيار نوع الإعلان المناسب لاحتياجات نشاطك والاستقرار على أكثر الطرق فعالية ووفراً لإعطاء المعلومات لعملائك ليس بالأمر الهين، فهل تستخدم التليفزيون أم الراديو أم وسائل الإعلام المطبوعة أم مزيج من كل ذلك حتى تتمكن من استغلال نقودك بالشكل الأمثل؟
الغرض من الإعلان واهداف التسويق الاعلامي:

الغرض من الإعلان غرض بسيط، ألا وهو إبلاغ وتعريف المشترين المتوقعين بالمنتجات والخدمات وإقناعهم بأن يعملوا ويتصرفوا وفقاً لما اكتسبوه من معرفة وما وصل إليهم من معلومات قد يكمن هذا التصرف في الاستفسار عن المزيد من المعلومات أو الاتصال من أجل مقابلة أو المجيء إلى محلك أو الطلب بالبريد. والناتج المتوقع لهذه الأعمال من جانب العملاء هو البيع بالطبع! ينفرد الإعلان بالقدرة على توصيل الرسالة بصورة يعتمد عليها وبسرعة وفعالية، وهو - أى الإعلان - على العكس من تكتيكات الاتصال التسويقية الأخرى، مثل العلاقات العامة، يسمح لك بالسيطرة على الرسالة وموضعها وعدد مرات ظهورها بمعنى آخر الكرة في ملعبك! عن طريق الإعلان يمكنك توصيل الرسالة الإعلانية عن منتجك أو خدمتك التي توفرها. (ومن بين الطرق الأخرى لتوصيل رسائل تتعلق بمنتجاتك وخدماتك، التبليغ الشفهي أو نشاطات العلاقات العامة، ولكن دعنا نركز على الإعلان في هذه المرحلة). بالإضافة إلى ما تقدم يمكن للإعلان تحقيق ما يلى:
• تأسيس وضمان الوعي والصورة الإيجابية عن شركتك أو منتجاتك أو الخدمات التي توفرها
• خلق الحاجة للمنتجات أو الخدمات
• فتح آفاق أمام البيع
• إقناع العملاء بأن منتجاتك أو خدماتك هي الأفضل
• الترويج
من بين النتائج غير المتوقعة للإعلان اجتذاب مندوبي مبيعات جدد أو تجار تجزئة ورفع الروح المعنوية للموظفين.

تحديد أهداف الإعلان:

لا يتسبب إنفاق النقود على الإعلان دون التحديد المسبق للهدف منه في إهدار النقود والوقت والجهد فحسب بل قد يؤدي إلى الإضرار بنشاطك بسبب إرسال الرسالة الخاطئة! حتى الإعلان بعد رسم خطة محددة في الذهن لا يضمن النجاح فالإعلان فن أكثر منه علم. وفيما يلي بعض النقاط التي قد تحتاج إلى التفكير بشأنها وأخذها فى الاعتبار عند تحديد الهدف من استراتيجية الإعلان لشركتك (القائمة ليست جامعة مانعة ولكنها نقطة جيدة للبداية لحفزك على التفكير):
• ما السوق المستهدفة التي تريد الوصول إليها؟ • ما الصورة التي تريد نقلها؟ • ما المنتج أو الخدمة التي تريد التركيز عليها؟ • ما حجم المبيعات الذي تتوقعه؟ • ما القدر الذي يمكنك إنفاقه؟ • ما الوقت المناسب للإعلان؟
عند وضع الأهداف تذكر أن تكون محدد فالهدف العام يكاد يكون منعدم القيمة مثله مثل عدم وجود هدف بالمرة. ومن أمثلة الأهداف العامة "نسعى لزيادة المبيعات" ، ولكن يمكن تحديد الهدف نفسه بقول "نسعى لزيادة عائد المبيعات بنسبة 10% أثناء النصف الأول من السنة." ربما لا يرتبط هدف الحملة الإعلانية كلها ارتباطاً مباشراً بالمبيعات. فعلى سبيل المثال قد تبدئ حملة إعلانية لتحسين سمعة الشركة، وبالتأكيد لابد أن ينعكس هذا الأمر على المبيعات في المستقبل، ولكن الهدف من هذه الحملة المحددة هو التوعية بنشاط الشركة.

الأبحاث التسويقية والإعلان:

ربما لا تتمكن من الإجابة على كل الأسئلة التي تنشأ عندما تحاول تحديد أهداف الإعلان ومن هنا تأتي ضرورة الأبحاث التسويقية التقليدية، وعبر الإنترنت قبل البدء في حملتك الإعلانية.

تشريح الإعلان الناجح:

تتقاسم الإعلانات الناجحة عناصر شائعة لابد من درايتك بها عند تصميم حملتك الإعلانية. تلك العناصر هي: البساطة والوضوح والأمانة وإعطاء المعلومة ومخاطبة العميل. كما يجيب الإعلان الناجح عن الأسئلة الآتية: من، وما، وأين ، ومتى، ولم، وكيف. قلب الإعلان هو رسالته أو النفع الأساسي الذي تريد من جمهورك المستهدف تفهمه عن منتجك أو خدمتك، ويمكن لرسالتك مخاطبة تلك النقاط أو واحدة منها:
• لم يريد العملاء المستقبليين شراء منتجك بدلاً من منتج المنافس؟
• لم يريد العملاء شراء منتجك مرة ثانية؟
• لم يريد أي شخص شراء منتجك أصلاً؟
يمكن للرسالة أن تكون ضمنية وأن تتسم بالكياسة (غسول الفم يعطيك نفساً عطراً مما يساعدك في اجتذاب الحبيب أو تحقيق النجاح في العمل الخ…) أو أن تكون حرفية (الشراء أثناء الأوكازيون أوفر من الشراء في أوقات أخرى). تختلف رسائل الإعلان عن الشعارات ، فالشعار هو جملة جذابة مثل "كوكاكولا حياتي" "نايك: تقدم!"، ولست في حاجة إلى شعار للحصول على إعلان ناجح ولكن لابد من وجود رسالة. الرسالة هي ما وراء الشعار، فقد نخمن من شعار "نايك" أن رسالتها تقول: النشاط الجسماني جزء من منتجات "نايك" التي تساعدك على ممارسة الرياضة وتحقيق حياة مرضية.

ما هو الإعلان المجانى "ببلاش"؟ عادة ما يشير الناس إلى نتائج العلاقات العامة أو الدعاية مثل ذكر شركتك كمثال ناجح في مقال منشور في جريدة أو مجلة إلى أنها إعلان دون مقابل، ولكن هذا القول ليس دقيقاً تماماً لعدة أسباب.
أولاً: عادة لا تكون هذه الأعمال دون مقابل، فقد استغرق شخص بعض الوقت لوضع استراتيجية دعاية أو ترويج أو لكتابة مقال صحفي أو للعمل في أي نشاط نتج عنه هذا الذكر والتنويه. ثانياً: هذا ليس إعلاناً، ففي الإعلان تتحكم في الرسالة والمكان في وسيلة الإعلام والتوقيت الذي يظهر فيه، ولكنك لا تستطيع التحكم في ذكر شركتك أو التنويه عنها في مقالة أو فيما يقال عن الشركة أو التوقيت الذي تظهر فيه هذه المقالة.
ولا يعني هذا كله أن أنشطة الدعاية ليس ذات قيمة أو لا تستحق الوقت والنقود والجهد المبذول، على العكس تماماً، في الواقع قد تعود هذه الأنشطة بالنفع على استثمارك أفضل من الإعلان. ولكن تذكري ألا تخلطي بين الإعلان وغير ذلك من أنواع التسويق والعلاقات العامة أو أنشطة الدعاية...

منقول عن ( موقع موضوع )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن العروبه
مشرف عام
ابن العروبه


عدد المساهمات : 266
تاريخ التسجيل : 17/03/2013

تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان   تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Empty2013-04-01, 00:45

مشكور اخي الغالي على مواضيعك الرائعه ودمت متميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مازن
نائب المدير العام
ابو مازن


عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 14/03/2013

تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان   تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Empty2013-04-01, 23:06

الاخ الفاضل ابن العروبه شكرا على مرورك الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير المحبة
مشرف المنتديات العامة
امير المحبة


عدد المساهمات : 637
تاريخ التسجيل : 29/03/2013

تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان   تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان Empty2013-04-03, 14:16

الاخ الغالي اشكرك على مواضيعك الهامة وجهدك المتميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعريف التسويق : عناصر التسويق والاعلان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عناصر التدريس المعاصر الفعال
» تعريف التفكير
» تعريف بجامعة المدينة العالمية:
» تعريف الزراعة المحمية (الصوب)
» تعريف الذكاء العاطفي وولادة هذا العلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السوق العربي الكبير :: منتديات علوم الادارة والاقتصاد والتجارة :: علوم الادارة والاتصال والتسويق-
انتقل الى: